The smart Trick of تقنيات تجنب الحوادث That No One is Discussing

Wiki Article



على الرغم من أن تطبيق القانون العقابي هو أحد المحاولات التقليدية للمجتمع لتحفيز الناس نحو الأمان ، إلا أن الأدلة على فعاليته لم تظهر.

كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن تقنيات تجنب الحوادث تثبت فعاليتها بشكل أكبر في منع الحوادث.

يسعدني التواصل معكم عبر صفاحتي الاجتماعية لمساعدتكم والاجابة عن استفساراتكم.

المراقبة التقنية للمركبات النصوص القانونية للمراقبة التقنية

يمكن لأنظمة التحكم في السرعة التكيفية ضبط سرعة سيارتك تلقائياً للحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك، ويمكن عادةً ضبط هذه المسافات يدوياً في أي مكان من مقدار طول سيارة واحدة أو اثنيتن إلى ثلاثة أو أربعة أطوال.

في بعض الحالات، ستوفر أنظمة المراقبة العمياء إنذاراً مسموعاً أيضاً؛ إذا قمت بتشغيل الإشارة للتحرك يميناً أو يساراً أو لتغيير حارات القيادة التي تم اكتشاف سيارة أخرى فيها بالفعل.

تستند نظرية المسؤولية المتحيزة إلى وجهة النظر القائلة بأنه بمجرد تورط العامل في حادث ، فإن فرص نفس العامل في التورط في حوادث مستقبلية إما تزداد أو تنقص مقارنة ببقية العمال.

يربط التسلسل الثاني للأسئلة ، "دورة إطلاق الخطر" ، كل ما تريد معرفته مستوى الخطر بالنتائج البديلة المحتملة عند نشوء الخطر. وتجدر الإشارة إلى أنه باتباع طرق مختلفة من خلال النموذج ، فمن الممكن التمييز بين الأخطار المتعمدة (أو المقبولة بوعي) والنتائج السلبية غير المقصودة.

تحديد مكان وقوع الحوادث على مستوى أكثر تحديدًا ضمن المستوى العام

تقع معظم حوادث السيارات ليلاً أو في ساعات الصباح الأولى. يرجع ذلك إلى عدة أسباب منها:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

- أي مستوى المخاطرة الذي يقبلونه أو يتسامحون معه أو يفضلونه أو يرغبون فيه أو يختارونه. يعتمد المستوى المستهدف للمخاطر على الفوائد والعيوب المتصورة لبدائل السلوك الآمن وغير الآمن ، ويحدد الدرجة التي ستعرضون بها أنفسهم لمخاطر السلامة والصحة.

حتى إذا تحققت الحاجة إلى بعض الإجراءات ، فقد لا يتخذ العمال أي إجراء لأسباب عديدة: لا يعتقدون ، على سبيل المثال ، أنه مكانهم للتدخل في عمل شخص آخر ؛ لا يعرفون ماذا يفعلون. يرون أن الوضع غير قابل للتغيير ("إنه مجرد جزء من العمل في هذه الصناعة") ؛ أو يخشون الانتقام بسبب الإبلاغ عن مشكلة محتملة. المعتقدات والمعرفة حول السبب والنتيجة وحول إسناد المسؤولية عن الحوادث والوقاية من الحوادث مهمة هنا.

حاول تجنُّب القيادة قدر الإمكان في أثناء هطول الثلوج، لا سيما إذا كانت سيارتك تعمل بالدفع الخلفي. وإذا اضطررت للخروج في أثناء هطول الثلج قد السيارة ببطءٍ شديد، واستعمل المكابح ودواسة الوقود بحذر، وتَمَهَّل قبل مسافةٍ كافيةٍ من النقطة التي تريد التوقف فيها.

Report this wiki page