Little Known Facts About خطوات فحص السيارة المستعملة.

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

الكشف على تكييف الهواء: تأكد من عمل نظام التكييف بشكل جيد.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مراقبة مقياس درجة الحرارة: تحقق من عمل مقياس درجة الحرارة بشكل صحيح.

تتم عملية الفحص هذه عن طريق التأكد من لزوجة، رائحة، لون، ومستوي الزيت الخاص بالمحرك، فهناك أكثر من حالة سوف تظهر لك ابرازها:

وضعك المالي: هنا يجب أن تحدد الميزانية التي ترصدها لشراء السيارة أولاً والتكاليف اللاحقة بعد الشراء والتي لا تقتصر على أسعار الوقود بل تتجاوزها إلى تكاليف الصيانة الدورية والأعطال المفاجئة.

فحص الأضواء: حتى إن كنت تتفقّد السيارة نهاراً قم بالتحقق من حالة الأنوار وتفقّد جميع الأضواء ولمبات الإشارة، ابدأ من الأضواء الأمامية ثم الخلفية في حالتي الفرملة والوضع الليلي، وتأكد من إشارات الاتجاهات.

شراء السيارة من مركز خدمات من اختيارك هو الحل الأفضل لضمان رضاك وراحتك على المدى الطويل.

افحص دهان السيارة بعناية شديدة ولاحظ أي بقع صدأ أو خدوش أو تجاويف. يجب أن تكون السيارة نظيفة لتظهر حالة الدهان جيدًا. انظر لجوانب السيارة كلها عن قرب بحثًا عن التموجات التي تشير إلى طلاء السيارة.

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

فحص السيارات المستعملة فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض

. إلخ) أو أن البيانات المكتوبة على الأزرار ممسوحة، فقد يكون البائع قد تلاعب في عداد المسافة، وهنا سينبغي عليك ضرورة فحص السيارة لدى مركز متخصص.

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على معلومات إضافية العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعمل بشكل صحيح.

Report this wiki page